استجابة لنداء اللجنة المشتركة للأجسام الصحفية..العشرات من الصحفيين والصحفيات، ينفّذون وقفة احتجاجية رفضاً للسلطة الانقلابية في الخرطوم

الخرطوم – جهر 

نفّذ العشرات من الصحفيين والصحفيات فى الخرطوم، نهار اليوم – الثلاثاء 16 نوفمبر 2021- وقفة احتجاجية فى قلب الخرطوم، نظّمتها اللجنة المشتركة للأجسام الصحفية. 

خاطب الوقفة عدد من قيادات الأجسام والتنظيمات الصحفية، وبحضور مميّز من عدد من مراسلي ومراسلات القنوات الفضائية ومراسلي/ات الصُحف الإقليمية، والصحافة الصادرة من الخرطوم. 

تلا ممثل عن اللجنة المشتركة للأجسام الصحفية، نص المذكرة الموجّهة للمفوّض السامي لحقوق الإنسان فى السودان، وقرأ ممثّل آخر نص التقرير الذي أعدّته اللجنة المشتركة للاجسام الصحفية، والذي تعرّضت فيه لأبرز الانتهاكات التي قامت بها السلطة الإنقلابية في مجال حرية الصحافة والإعلام. (ستنشر جهر أونلاين نص تقرير الانتهاكات لاحقاً). 

أكّد الصحفيون والصحفيات في الوقفة الإحتجاجية، على وحدة المجتمع الصحفي في الهدف والمصير، وفي مواجهة السلطة الإنقلابية، وفي الدفاع عن حرية الصحافة والتعبير، والحق في التنظيم، مرددين ورافعين شعارات من بينها “الصحافة ليست جريمة” و”الحريّة للصحفيين المعتقلين”، وغيرها من الشعارات التي تؤكّد عزم المجتمع الصحفي على مواصلة مشوار “صحافة المقاومة” حتّى دحر الانقلاب.  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Whatsapp
LINKEDIN