أخبار

اجتماع مشترك بين تجمع المهنيين ووزارة العدل حول قانون النقابات


الخرطوم- جهر آونلاين- كشف تجمع المهنيين السودانيين عن انعقاد اجتماع مشترك  بين وزارة العدل وممثلين عن سكرتارية تجمع المهنيين  ناقش ضرورة إجازة قانون النقابات على وجه السرعة .

وأوضح التجمع في تصريح صحفي أن الاجتماع عقد  برئاسة وكيل وزارة العدل مولانا سهام عثمان وبحضور ممثل عن إدارة ‏التشريع بوزارة العدل.

وحضر الاجتماع بجانب ممثلو سكرتارية تجمع المهنيين ،مكتب نقابات تجمع المهنيين ولجنة نقابات قوى ‏إعلان الحرية والتغيير ومركز الأيام للدراسات الثقافية والاجتماعية.‏
وأمّن الاجتماع على ضرورة إجازة قانون النقابات على وجه السرعة باعتباره أحد مطلوبات الثورة الأساسية ومدخل رئيسي ‏للتحول الديمقراطي. كذلك تطرق الاجتماع إلى أن مشروع قانون تنظيم نقابات العاملين لسنة 2020م قد تم التوافق عليه من عدد ‏كبير من الكتل والمجموعات النقابية والسياسية إلى جانب عدد مقدر من المهتمين بالعمل النقابي وبالتالي فإنه يعبر عن قاعدة ‏واسعة من التوافق وسط العاملين. كذلك أشار ممثلو تجمع المهنيين السودانيين إلى حالة الفراغ النقابي التي يعاني منها العاملون بعد ‏مرور أكثر من عام على الثورة وطالبوا بإجازة القانون في أسرع وقت.
وأوضحت مولانا سهام وكيل وزارة العدل أنهم سيشرعون ‏بالاتصال بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف تذليل العقبات أمام إجازة القانون وفقا للقانون واللوائح المعمول بها. أيضا تم ‏اقتراح تكوين لجنة مشتركة بين وزارة العدل وجميع الجهات ذات الصلة للدفع بالقانون إلى الاجتماع المشترك بين مجلسي السيادة ‏والوزراء في القريب العاجل.‏

مشروع القانون الموحد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Whatsapp
LINKEDIN