التحالف الديمقراطي للمحامين يطالب دولا عربية بعدم التدخل في الشأن السوداني ووقف دعمها للعسكر

جهر أونلاين-الخرطوم: دعا التحالف الديمقراطي للمحامين اليوم الثلاثاء الدول العربية عدم التدخل في الشأن السوداني والكف عن دعم المجلس العسكري الانتقالي.

وقال التحالف في بيان له نشره على حسابه علي”فيسبوك”وحساب تجمع المهنيين عبر حسابه في “تويتر”: ” قام المجلسُ العسكري الانتقالي بانقلابٍ عسكري كاملٍ نفذته قواتُ الدعم السريع وبعض العناصر الأمنية بدعمٍ من بعض الدول العربية، وبتغييبٍ كاملٍ للشرفاء من أبناء القوات المسلحة بعد أن سُحِبت أسلحتها، لمنعها من التصدي له، حِفاظاً على ثورة الشعب المجيدة.

أعقب ذلك الانقلاب فجر اليوم بيانٌ كذوبٌ ومتعجل لرئيسه، ساده التناقض والاضطراب، بغرض التبرير لدوافع الانقلاب والتنصل عن تمكين القوى السياسية من تشكيل الحكومة المدنية المرتجاة، ولطمأنة المواطنين والمجتمع الدولي على نيتهم تسليم السلطة لقوةٍ مُنتخبة بعد تسعة أشهر، شأنهم في ذلك شأن كل انقلابي وعد فحنث، لأنهم يعلمون يقيناً أن للانتخابات متطلبات وتجهيزات لا يمكن توفيرها لبلدٍ مترامي الأطراف خلال هذه الفترة القصيرة. وقد أكد المجلس العسكري بانقلابه أنه ابن شرعيٌّ للنظام البائد، ويسير على دربه وخُطاه، مصطحباً معه ذات العبر والمساوئ، وإدمان الكذب ونقض العهود وخيانة الوطن، وقتل المواطنين بدمٍ بارد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Whatsapp
LINKEDIN